الرباط: le12.ma

فازت الفلبينية كاتريونا جراي، البالغة من العمر 24 سنة، بلقب ملكة جمال الكون لعام 2018، يوم امس الإثنين، في المسابقة التي استضافتها بانكوك، لتصبح رابع مرة تفوز فيها بلدها بهذه المسابقة الدولية.

وقالت كاتريونا جراي، التي كانت ترتدي فستانا باللونين الأحمر والبرتقالي: “قلبي مليء بقدر كبير من الامتنان. كانت هناك لحظات من الشك شعرت فيها بالارتباك وشعرت بالضغط”
وسئلت كاتريونا جراي، خلال المسابقة، عن رأيها في إضفاء الشرعية على تعاطي الماريجوانا، وأجابت بأنها تؤيد ذلك لأغراض طبية.

وبعد تتويجها، قالت جراي للصحفيين، إن الأمر “مهم بالتأكيد” و”موضوع مثار”، في إشارة على ما يبدو للحرب على المخدرات في الفلبين التي قُتل فيها الآلاف وتسببت في قلق دولي.

وقالت إنها تعلمت أن تشعر بالامتنان و”البحث عن الجمال” أثناء تعليم الأطفال المحرومين في الأحياء الفقيرة في مانيلا عندما سألها مذيع الحفل ستيف هارفي عن أهم درس في حياتها.

واضافت: “لو أستطيع أن أعلم الناس الامتنان لكان لدينا عالم رائع، لا يمكن فيه للسلبية أن تنمو وتترسخ، ويمكن للأطفال أن تكون لديهم بسمة على وجوههم”.

وحصلت تامارين جرين، 24 عاما، ملكة جمال جنوب أفريقيا، على لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال الكون، ثم ستيفاني جوتيريز ملكة جمال فنزويلا، 19 عاما، على لقب الوصيفة الثانية.

ودخلت ملكة جمال إسبانيا أنجيلا بونسي، 27 عاما، التاريخ بصفتها أول متسابقة من المتحولين جنسيا في المنافسة الدولية التي تقام منذ 66 عاما.

وجراي هي رابع فلبينية تفوز باللقب، وثاني فلبينية تفوز به خلال 3 سنوات.

وعرضت المسابقة على الهواء مباشرة في أكبر شبكة تلفزيونية في البلاد، وهيمنت على وسائل التواصل الاجتماع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *