*جواد مكرم

يستعد امحند العنصر، الأمين  العام لحزب الحركة الشعبية، الترشح خلال الانتخابات التشريعية القادمة في دائرة مسقط رأسه إيموزار مرموشة.

وذكر مصدر جريدة le12.ma، أن العنصر سيرشح نجله حسن وصيفًا للائحته الانتخابية، وأنه ينوي إعتزال العمل السياسي بعد الانتخابات المقبلة .

وأوضح مصدرنا، أن العنصر ، عاد لينسق عملية تدبير الانتخابات القادمة مع محمد حصاد، المرجح بقوة لخلافته في منصب الأمين العام لحزب السنبلة.

وذكر مصدر الجريدة، أن حصاد وعلى خلاف باقي صقور الحزب من اعضاء المكتب السياسي، لن يترشح خلال الانتخابات القادمة بقدر ما سيسهر الى جانب الوزير السابق محمد الغراس، على تتبع سير مشاركة حزبه الحركة الشعبية في محطاتها.

وكان امحند العنصر، قد اعيد انتخابه في دجنبر 2018، أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، خلال أشغال المؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب،المنعقد على مدى ثلاثة أيام.

وضمن وزير الداخلية السابق، محمد حصاد، وقتها، مقعدا له بالمكتب السياسي، من خلال لائحة ناصر أزكاغ ، الفائزة بعضوية المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، في انتخاباتمثيرةتخللتها مشاداة كلامية وتبادُل السباب والكلام الجارح بين أعضاء اللائحتين المتنافستين، لائحة  أزكاغ ولائحة فضيلي، على خلفية اتهامات بـمحاولة التزوير”.

وفازت لائحة أزكاغ بفرق كبير من الأصوات مكّنها من ضمان 22 مقعدا على الأقل في المكتب السياسي للحزب، مقابل 8 مقاعد فقط للائحةمحمد فضيلي، الذي مني بهزيمةثقيلةوفقدَ حتى رئاسة المجلس الوطني للحزب. وآلت رئاسة المجلس إلى القيادي السعيد أمسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *