Le12.ma

نفذت القوات المسلحة الملكية، بالمنطقة الجنوبية للصحراء المغربية، عملية نوعية فجر يومه الاثنين 24 ماي 2021، من اجل صد محاولة اقتراب أحد عناصر مليشيات البوليساريو، من الجدار العازل، بغرض تنفيذ هجومات مسلحة باتجاه مقر القوات المسلحة الملكية.

ووفق ما نقلته مصادر اعلامية، فقد أسفرت هاته العملية “عن مقتل أحد عناصر ميليشيات الجبهة، والذي ينتمي لميليشيات “الناحية العسكرية الثانية” ويشتغل ضمن مايسمى “القوات الآلية لـ(BMP-1)” التابعة ل”منطقة تيفاريتي”.

وفي الوقت الذي لم تؤكد القوات المسلحة الملكية المغربية، الهجوم أو تنشر معطيات رسمية عنه، نشرت مواقع تابعة لجبهة البوليساريو، تفاصيل عن التدخل المغربي، مؤكدة مصرع المدعو “احمد الشيخ”، على مقربة من الجدار الرملي العازل.

ويشار الى أن المغرب، تمكن أخيرا “من الحصول على نظام الرصد و التتبع الالكتروبصري المعروف بـ”WESCAM MX-15 ” المصنع من طرف الشركة الأمريكية-الكندية “L3 HARRIS”، ليتم تثبيته محليا بدرونات البيرقدار التركية، التي تم توقيع اتفاقية اقتنائها مؤخرا.”

وكشف منتدى “فار ماروك” على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن “هذا النظام مجهز بكاميرات حرارية وكهروبصرية للمراقبة والرصد و التتبع، تستخدمه عدة دول كبرى بطائراتها العسكرية وشبه العسكرية المؤهولة و غير المؤهولة”.

وكانت القوات المسلحة الملكية، قد تمكنت مطلع العام الجاري، من تصفية،”قائد الدرك” في جبهة البوليساريو الداه البندير، خلال مهمة مشتركة قادتها طائرة بدون طيار غير مسلحة من طراز “هارفانغ” التي حددت الهدف باستخدام مقدر مسافات ليزري، وبالتالي مكنت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الملكية الجوية بتنفيذ الضربة بعيدة المدى بإطلاق صاروخ جو-أرض واحد أو أكثر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *