*القنيطرةهشام الشواش

تفقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة عدد من مشاريع التنمية القروية والفلاحية على مستوى إقليمي سيدي قاسم والقنيطرة.

وهمت هذه الزيارة التي جرت بحضور عامل إقليم سيدي قاسم، الحبيب ندير، وعامل إقليم القنيطرة، فؤاد محمدي، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة، ادريس الراضي، ومهنيين ووفد من مسؤولي الوزارة، تتبع مشاريع التنمية الفلاحية والقروية وإطلاق مشاريع على مستوى الإقليمين التابعين لجهة الرباطسلاالقنيطرة، في إطار استراتيجيةالجيل الأخضر 2020-2030”.

وشملت هذه الزيارة تدشين محطة لضخ مياه الري والسقي لمساحة 300 هكتار من الخضراوات والأشجار والشمندر السكري في إطارالتهيئة الهيدروفلاحية للمدار السقوي المرتبط بسد واد الطين .

كما تم وفق الكاتب العام لوزارة الفلاحة، تشييد وتجهيز ثانوية بالجماعة الترابية سيدي عامر الحاضي وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

وخصت الزيارة أيضا سوق الثلاثاء، حسب المصدر نفسه،مشروع تحويل نظام السقي إلى نظام الري الموضعي بالقطاع الشمالي 3 للمنطقة و الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني لاقتصاد ماء السقي وسيستفيد منه حوالي 1145 فلاح من جماعتين قرويتين سوق الثلاثاء الغرب  وبني مالك“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *