Le12.ma

وجهت المنسقية الجهوية، للجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، مراسلة الى المدير الجهوي للصحة بالجهة الشرقية، يطالبونه من خلالها، بإلغاء العمل أيام السبت بمحطات التلقيح.

ونبهت المنسقية المذكورة، في المراسلة التي توصلت جريدة  le12.ma -عربية بنسخة منها،  الى “حالة الانهاك التام والنقص الحاد في الاطر الصحية، وكذا استمرار الحملة الوطنية للتلقيح لأكثر مما كان متوقعا، دون وضع أية خطة عمل محكمة لإتمامها”.

وأضافت المنسقية أن “الأطر الصحية بالجهة الشرقية ستلتزم بالعمل بالتوقيت الاداري العادي، لمدة خمسة أيام أسبوعيا من يوم الاثنين الى غاية يوم الجمعة،” مشيرة الى “استعدادها التام لتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين أيام العمل القانونية وحسب التوقيت الاداري الجاري به العمل به، شريطة البرمجة المسبقة والتنسيق مع باقي المتدخلين”.

واستنكرت المنسقية الجهوية للجامعة الوطنية للصحة، ضمن ذات المراسلة، ما وصفته بـ  “معاملة الأطر الصحية كأنها مجرد آلات بيد وزارة الصحة” معبرة عن استيائها من ” اجهاض الوزارة الوصية لحقوقها بالاختباء وراء ستار كوفيد لتلميع صورتها ولو على حساب كرامة موظفيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *