le12.ma

بلغ عدد الأهداف التي سجلها مهاجما برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز معا 25 هدفا في منافسات “الليغا” منذ بداية الموسم الحالي، ليتفوقا على 16 فريقا في الدرجة الأولى، بينها ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وحتى الآن، أحرز ميسي 14 هدفا وسواريز 11 هدفا في الليغا، التي لم ينجح 16 فريقا فيها حتى الآن في تسجل 25 هدفا في البطولة.

في المقابل، تمكّنت ثلاث فرق فقط، غير برشلونة (46 هدفا) من تسجيل أكثر من هذا الرقم، وهي: إشبيلية (29 هدفا) وسيلتا فيغو (28) وليفانتي بـ27 هدفا.

يشار إلى أن ميسي تألق بقوة في آخر مباراة في الليغا، والتي خاضها برشلونة مساء أمس الأحد أمام ليفانتي وانتهت بخماسية نظيفة. وسجل ميسّي في هذه المباراة “هاتريك” وصنع هدفين، ليقود فريقه إلى “رد الاعتبار” أمام الفريق الذي كان قد أذاقه مرارة الخسارة الوحيدة في الموسم الماضي وحرمه من إنجاز تاريخي.

وبأهدافه الثلاثة، صار في حوزة ميسي 14 هدفا في منافسات الليغا و20 هدفا في جميع المنافسات خلال الموسم الحالي، إذ سجل ستة6 أهداف في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

وإجمالا، سجل ميسي 50 هدفا في 2018، منها 46 هدفا بقميص برشلونة و4 مع منتخب الأرجنتين (في المباريات الرسمية والودية).

وهذه المرّة الثامنة في السنوات التسع الأخيرة التي يتمكن فيها النجم الأرجنتيني من تسجيل هذا العدد من الأهداف، فيما تبقّت مباراة واحدة لبرشلونة (أمام سيلتا فيجو في كامب نو) قد يرفع فيها ميسّي إجمالي أهدافه خلال 2018.

يشار أيضا إلى أن ميسّي نحج، في مباراة أمس أمام ليفانتي، في تسجيل الـ”هاتريك” رقم 49 في مسيرته، والـ43 مع برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *