عبدو المراكشي

منعت سلطات مراكش، مساء اليوم الأحد، بعثة فريق الاتحاد الزموري للخميسات من ولوج ملعب مراكش الكبير لإجراء مباراته أمام الكوكب المحلي، وفق ما كان مقررا. وهو المنع الذي أثار ارتباكا واحتقان وسط الملعب.

واستندت سلطات المدينة في مُنع إجراء المباراة إلى عدم توفر الفريق الزائر على التحاليل المخبرية المفروضة من قبَل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والسلطات المختصة من اجل خوض مباريات البطولة.

وقد خلّف القرار موجة استياء عارمة وسط الزموريين، وأولهم رئيس النادي، الذي حاول، وفق ما أفادت مصادر متتبّعي، استغلال موقعه على رأس لجنة مهمّة في الجامعة الملكية لـ”تجاوز القانون”، لكنّ سلطات المدينة أصرّت على تطبيق الإجراءات الجاري بها العمل.

وتابعت المصادر ذاتها أن رئيس الاتحاد الزموري للخميسات توعّدَ الكوكب المراكشي وهدّد بـ”نسف” مستقبله الكروي، متابعة أنه تم تحرير محضر بالواقعة، في إنتظار اتخاذ باقي الاجراءات وترتيب الجزاءات من قبَل لجنة العقوبات والمصالح المختصة في الجامعة الملكية.

يشار إلى الجامعة الملكية لكرة القدم كانت قد أعلنت، في وقت سابق، أنه يُمنع إجراء أية مقابلة ما لم يتوفر كلا الفريقين على اختبار الكشف عن كوفيد 19، ما تعذّر عْلى الفريق الزموري، الذي يشغل رئيسه منصب نائب رئيس الجامعة الملكية ويُفترَض أنه ملمّ بالقوانين الجاري بها العمل في هذا السياق. 

ويُنتظر أن يُعلَن فريق الكوكب المراكشي فائزا بالمباراة، وبالتالي بثلاث نقط، مع خصم نقطة من مجموع نقط الاتحاد الزموري للخميسات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *