كازا- نبيل الحمري

تعاقد فريق المغرب الفاسي مع الإطار التونسي فتحي جبال، لقيادة الإدارة التقنية للنمور الصفر ، خلفًا للمدرب المغربي رشيد الطاوسي،الذي فشل في تحقيق الاهداف المسطرة.

وسيكون في مساعدة المدرب الجديد للماص، مواطنه المدرب المساعد، عبد الحي سلطان، في ثالث تغيير للإدارة التقنية للمغرب الفاسي هذا الموسم.

وكان فريق الماص، قد بدء الموسم الحالي، مع الإطار المغربي، عبد اللطيف جريندو اذ لم تشفع النتائج الإيجابية التي حققها في بقائه في منصبه، ليتم تعويضه بالارجنتيني غامودي، بيد ان  رشيد الطاوسي  فشلت مفاوضات التعاقد معه.

ويجر المدرب التونسي جبال، تاريخا تدريبيًا مليئًا بالإنجازات حيث سبق له أن فاز بدرع الدوري السعوي رفقة فريق الفتح السعودي.

وبتعاقد الماص مع طاقم تقني مائة بالمائة تونسي، يكون الدوري المغربي الممتاز، قد تميز  خلال هذا الموسم باكتساب الأطر التونسية، أخذًا بالاعتبار،  قيادة شيخ المدربين التونسي البنزرتي سفينة الوداد، و تواجد مواطنه سعد الشابي، على رأس الإدارة التقنية، لفريق الرجاء البيضاوي.

وتطرح هذه المستجدات، سؤال، فشل عدد من الأسماء المغربي المهيمنة على ساحة تدريب أندية الدوري الممتاز في الحفاظ على تعاقداتها وتحقيق أهدافها مع أنديتها، كما يطرح سؤال تصدي الحرس القديم، من المدربين، للكفاءات الشابة المغربية خاصة المغتربة منها في الخليج وأوروبا.

ويخص السؤال الثالث، مدى نجاعة الإطارات المهنية للمدربين المغاربة في إنجاح تعاقدات المدربين المحالين بدل التطاحنات فيما بينها حول من سيقترب من جامعة لقجع، بينما المدربين الأجانب الغرب منهم والعرب  يملؤون دكة بدلاء كبرى أندية دوري الصفوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *