جواد مكرم

على غير العادة، تعرض إشتراك مؤسسة الفقيه التطواني، في الانترنيت لتشويش كبير، مساء اليوم الثلاثاء، خلال إستضافة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

وبدء التشويش المجهول المصدر، مع بداية الربع الساعة الأولى من عمر هذا اللقاء ، ليتطور إلى ضعف حاد في الصبيب عند الدقيقة 25 من بداية  برنامج “حديث رمضان”، التي تنظمه مؤسسة لفقيه التطواني.

وإضطر الفريق التقني الذي كان يؤمن النقل المباشر  لهذا اللقاء عبر عدد من الصحفات الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إلى التخلي نهايئا عن “صبيب الويفي”، والإستعانة بخدمة (4G).

وتوقفت حلقة البرنامج على غير العادة لدقائق، قبل أن تستأنف وسط تساؤلات للمنظمين حول أسباب الضعف المفاجئ في صبيب “الويفي”، رغم أن وضعية إشتراك مؤسسة الفقيه التطواني مع إحدى الفاعلين في مجال الاتصالات سليمة مُسوية.

أخنوش. زواج المال والسياسة عبارة إخوانية وليس في دستورنا ما يمنع رجال الأعمال من ممارسة السياسة

ولم يخفي أبو بكر التطواني، الذي إعتذر للمشاهدين عن هذا العُسر المفاجئ وغير المفهوم في تدفق صبيب الانترنيت، عزمه سلك المساطر القانونية لكشف ملابسات هذه الواقعة، التي إستغرب لها المشاركون والمتتبعون.

يذكر أن عزيز أخنوش، الذي تفوق في تسجيل أهداف سياسية في شباك خصوم حزبه، كان قد إتهم غير ما مرة تيار حزبي معين بالنهل من قاموس الإخوان المسلمين في مصر وتونس، عبارات وسلوكات لا معنى دستوري ولا تقليد سياسي لها في المغرب، لمهاجمته هو حزبه، كعبارة “زواج المال والسياسية”، وسلوك الافتراء بترويج أكذوبة 17 مليار.

وفي موضوع ذي صلة، تعرضت الصفحات الناقلة للقاء إستضافة  أخنوش من طرف مؤسسة الفقيه التطواني، لإنزال قوي لما يسمى بالذباب الإلكتروني، حيث دارت حرب حامية بين مناضلي الأحرار وكتائب الذباب، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت لهذه الكتائب يد في التشوش على صبيب الانترنيت؟ أم أن القضية لها صلة بأسباب أخرى؟، وهذا ما سيكشف عنه بحث مستقل في الواقعة، بعد سلك رئيس مؤسسة الفقيه التطواني، المساطر المتبعة في هذا الإطار كما تعهد بذلك.

 

*الصورة تجسيدية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *