ع. الرزاق بوتمزار

وجّه سكان غاضبون في الحي العسكري -السويسي في الرباط شكاية إلى رئيس مجلس مقاطعة السويسي يستنكرون فيها تغيير أسماء شوارع وأزقة الحيّ بأسماء غريبة.

وقال سكان الحي العسكري في شكايتهم، التي تتوفر صحيفة “le12.ma” -عربية عْلى نسخة منها، إنهم فوجئوا بـ”تغيير أسماء ضباط وجنرالات ضحّوا بدمائهم من أجل الوطن”، معبّرين عن رفضهم هذا التغيير.

وتابعت الشكاية أن بعض الأزقة لم تحمّل أي اسم من قبل، ملتمسين تسميتها بأسماء عسكريين ومقاومين سابقين، “كي يبقى الحي كما عهدناه سابقا، حيا عسكريا بامتياز، عرفانا لما قدّمه هؤلاء للوطن”.

وفي هذا السياق أعلنت صفحة “فار ماروك” في فيسبوك تضامنها التام مع ساكنة الحي العسكري في السويسي بالعاصمة الرباط، الذين “تفاجؤوا بتغيير أسماء أزقة وشوارع الحي، التي كانت تحمل أسماء أسود من القوات المسلحة الملكية، بأسماء غريبة عن تاريخ وتضحيات أبناء الأمة المغربية.

وتابعت “فار ماروك” في منشور في فيسبوك، أن هذه “ليست أول مرة نلاحظ الحملة الممنهجة لبعض المنتخبين في العاصمة ونواحيها، الذين يحاولون طمس الهوية الوطنية عبر نشر أسماء أشخاص غريبين عن تاريخنا وحضارتنا”.

وطالب المصدر ذاته وزارة الداخلية بـ”التدخل العاجل لوقف هذه الأعمال التخريبية الممنهجة في حق تاريخ الأمة المغربية وروح شهداء حرب الصحراء الذين يتم محو أسمائهم من ازقة شوارع الرباط لوضع أسماء بعض المتطرفين والتكفيريين مكانها!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *