جواد مكرم

إستقبل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة مساء اليوم الأربعاء في الرباط، زعماء تحالف المعارضة المشكل من أحزاب (الاستقلال، الاصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية).

ذكر مصدر برئاسة الحكومة لجريدة le12.ma عربية، أن هذا اللقاء الذي جاء بطلب من زعماء الأحزاب الثلاثة، خصص لمناقشة دور الاعلام العمومي تحديدًا في النقاش السياسي إستعدادا للانتخابات المقبلة.

وأضاف:”كان اللقاء مناسبة لاستعراض ومناقشة عدد من القضايا ذات الراهنية في المشهد الحزبي والسياسي في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ودور وسائل الإعلام في مواكبتها“.

وشدد زعماء تحالف المعارضة يورد مصدرنا على:”أهمية فتح نقاش سياسي حول تصورات الأحزاب وبرامجها المستقبلية“.

وغاب عن هذا اللقاء على غير العادة وزير الداخلية،  وكذلك الوزير الوصي على قطاع الإتصال، على الرغم من أن جدول أعمال اللقاء تمحور أساسًا حول تريك النقاش حول المشهد الحزبي والسياسي في أفق الاستحقاقات المقبلة، وكذا دور وسائل الإعلام في مواكبته خاصة الإعلام العمومي“.

وفِي موضوع ذي صلة، يورد مصدر حزبي، رفع رئيس الحكومة، مقتضيات الدستور في وجه مطلب الأحزاب الثلاثة والقاضي بتعليق الأنشطة الرسمية  للوزراء السياسين، مع قرب الموعد الانتخابي.

وقطع رئيس الحكومة الشك بالقين، حين صارح نزار بركة زعيم الاستقلال وَعَبَد اللطيف وهبي أمين البام ونبيل بنعبد الله زعيم التقدم والاشتراكية، بأن الحكومة ستسمر في عملها إلى نهاية ولايتها الجارية، وفق ما ينص عليه دستور المملكة.

جدير بالذكر أن سعد الدين العثماني، كان قد دعا قيل أيام الى عشاء مناقشة في منزله كل من عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب “التراكتور”، ونبيل بنعبد الله زعيم حزب “الكتاب”، فيما غاب نزار بركة لتزامن اللقاء مع مشاركته في برنامج “حديث رمضان”، الذي تنظمه مؤسسة الفقيه التطواني.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *