جواد  مكرم

تأكيدًا لما سبق أن نشرته جريدة le12.ma عربية، قررت المدعيةُ العامة الإسبانية، مارتا سيندرا دي غينيا توجيه الاستدعاء رسميًا لإبراهيم  غالي زعيمالبوليساريو، وذلك للمثول أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة الوطنية من أجل جرائم ضد الإنسانية.

وبحسب وثيقة قضائية إسبانية، فقد أمرت المدعية العامة رسميا بإستدعاء المدعو إبراهيم غالي، للتحقيق معه، إستنادا على شكايات مودعة سابقا لدى القضاء، وشكايات جديدة بعد دخول هذا المجرم إلى التراب الاسباني بجواز سفر مزور.

وأظهر الوثيقة، أن المدعية، إعتمدت على شكاية المعتقل السابق لدى جبهة البوليساريو، فاضل بريكة، في توجيه الاستدعاء للجلاد إبراهيم غالي.

وثيقة القضاء الاسباني بشأن المدعو غالي
وثيقة القضاء الاسباني بشأن المدعو غالي


وكانت
وكالة الأنباء الرسمية الاسبانية EFE، قد أعلنت أن قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية بمدريد، أمر بشكل رسمي الاستماع لزعيم الانفصاليين المدعو  “ابراهيم غالي، الذي يوجد منذ أسابيع  فوق التراب الاسباني.

ويرى مراقبون، أن الاستماع الى المدعو غالي، لا يجب إلا أن يكون متبوعًا بمحاكمته من أجل تهم ضد الانسانية  تلاحقه أمام القضاء الاسباني.

وحسب وكالة إيفي دائما، فقد تقررت جلسة التحقيق الاولي، المدعو غالي يوم الأربعاء 5 مايو الجاري، بعد التأكد  من ما إن كان وضعه الصحي  يسمح بالاستماع إليه.

ويعتقد مراقبون، أن تورط المتهم غالي في دخول التراب الاسباني بجواز سفر ديبلوماسي جزائري، مزور وتحت إسم محمد بن بطوش، يؤكد تورطه  في إرتكاب جرائم ضد الإنسانية، و أن لجوءه الى التزوير وإستعماله في وثائق الهوية كان من أجل الافلات من ملاحقة القضاء الاسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *