غيثة الباشا

تنظم وكالةصوفيا إفنت، في نوفمبر المقبل بمدينة بروكسيل ببلجيكا بالتزامن مع ذكرى المسيرة الخضراء، مهرجان “La Marocaine” تحت شعارالثقافة بلا حدود“.

وسيتم إحياء المهرجان الذي ستحتضنه قاعة “DOCKS” بالعاصمة البلجيكية من طرف فنانين عالميين كالفنانأحمد شوقي” و أوركستراشعيب أنورإضافة إلى فنان عالمي سيكون مفاجئة للجمهور.

وعلى مستوى الجمال و الموضة ستحضر، وفق بلاغ للمنظمين توصلت جريدة le12.ma عربية بنسخة منه، ملكة جمال العربشروق الشلواطي، و سيقوم الإعلامي المتألقرشيد العلاليبتنشيط المهرجان .

ويفتح المهرجان، أبوابه للمصممين من مختلف الدول الراغبين في المشاركة في المهرجان  من أجل التعريف بالتقاليد التي تزدهر بها بلدانهم.

وسيكرس مهرجان La Marocaine دورته لتعريف بالقفطان المغرب، الذي يعد حسب بلاغ للجهة المنظمة:” لباس تفننت في إبداعه أنامل إبداعية حيث التفاني في الإتقان والحرص على الجمالية والدقة في التصميم لتضفي رونقا و جمالا على المرأة بشكل عام و على العروس بشكل خاص،” فلا يمكننا الحديث على العرس المغربي في غيابالقفطانحيث يحتل الصدارة في هذا السياق” .

وأبزر المنظمون انه ،توالت السنوات ليذهب القفطان بعيدًا عن تيار الحداثة والعصرنة في اللباس التقليدي، لتبادر وكالةصوفيا إفنتفي إحياء هذا الرمز الثقافي و الموروث الشعبي للتباهي به وكذا مختلف الأزياء التقليدية التي تتميز بها كل بلد في الديار الأوربية“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *