ع. الرزاق بوتمزار

وجّهت النقابة الوطنية للصحافة المغربية مراسلة إلى عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الاتصال، لمساءلته بخصوص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأفادت المراسلة بأن العديد من الصحافيات والصحافيين حُرموا من حقهم في الاستفادة من التامين الإجباري عن المرض “AMO” بدعوى أنّ إدارات مؤسساتهم الإعلامية لم تسدّد المستحقات المالية المتعلقة بالتسجيل في هذا الصندوق، وضمنها المساهمة في التأمين الإجباري عن المرض.

وشدّدت المراسلة التي حملت توقيع رئيس النقابة، الزميل عبد الله البقالي، على أن النقابة توصلت بتقارير ومراسلات من العديد من الزملاء الصحافيات والصحافيين تؤكد حرمانهم من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض.

وتابع البقالي أن الحكومة التزمت، ضمن برنامجها العام المتعلق بدعم الصحافة الوطنية، بمبلغ استثنائي كبير وبإجراءات مرافقة له لمواجهة تداعيات الجائخة بتسديد واجبات انخراط هذه المؤسسات في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي طيلة مدة محددة، وأنه تبيّن، من خلال قرار إدارة الصندوق حرماَن الصحافيين من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض اأن الحكومة أخلّت بالتزاماتها بهذا الشأن.

ودعت المراسلة الوزير الفردوس إلى “التدخل العاجل” لتسوية هذه القضية، التي توجد على رأس انشغالات النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *