من خلال فقرة “مشاهير في الكوزينة”، نقدم لكم قراء ومتتبعي جريدتي خميسة.ما، و “le12.ma” عربية، خلال الشهر الفضيل الوجه الآخر لمشاهير من شتى المجالات، و علاقتهم مع المطبخ خاصة خلال شهر رمضان الكريم  الذي يتطلب تعاون الزوج والزوجة في تحمل أعباء “الكوزينة”.

حلقة اليوم مع المغني الشعبي الكبير عبد العزيز الستاتي:

*بداية بغينا نعروفوا واش كتعاون مراتك في الكوزينة في رمضان؟

“كنتقدى لمراتي التقضية ولي خاصها، لكن ما كانعاوناش حيث كاينين ناس لي كيعاونوها في الكوزينة، من غير إلا تشهيت شي حاجة نقدر نوض نوجدها و صافي أما باش نوض نطيب يوميا للطبلة ديال رمضان لا”.

*إلا سولناك اليوم أشنو وجدتي لطبلة فطور رمضان، أش غادي يكون الجواب ديالك؟

“إيوة طبلتي كتكون بحال كاع المغاربة، كنفرق صيامي ديما بالحليب و التمر هذه فيا عادة و كيكون العصير و الحريرة و الشهيوات أكيد و لكن كنفطر خفيف وكنخلي العشاء معطل حتال الواحدة صباحا”.

*اشنو الشهيوة لي كتقن تطيبها في رمضان؟

“كيف تتعرفي أنا صياد محترف وتنعشق هذه الهواية إذن بالضرورة غادي نكون كنعرف نطيب ماكلة الصيادة الحجل و الحمام، ونعرف نطيب الطاجين و حتى من الحوت عزيز عليا  لكن بلى شرمولة بلا والوا غير مشوي و صافي”.

الا سمحتي لي غادي نغتم هذه الفرصة ديال اللقاء الصغيرديالي معاك باش نحيي الطاقم لي معاكم كامل في le12.ma” و حتى في ” خميسة”  و كنطلب من الله عز و جل إرفع علينا هذا الوباء باش ترجع الحياة عادية كيفما كانت إن شاء الله.

حاورته: مها الدرعي (صحفية متدربة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *