le12.ma -سپّور

قال فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد والرئيس الأول لدوري “السوبر الأوروبي”، في أول تصريح له حول الموضوع، إنه رفقة جميع المشاركين في البطولة الجديدة لديهم مسؤولية كبيرة تجاه الجماهير.

وتابع بيريز، في بيان: “سنساعد كرة القدم على كل المستويات ونأخذها إلى مكانها الصحيح في العالم.. هذه لحظة مهمّة، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا”، مضيفا “كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضمّ أكثر من أربعة مليارات مشجع ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغباتهم ومنحهم ما يريدون دوما، وهو أمر ليس سهلا على الإطلاق”. وأكد: “تمثل الأندية المؤسسة البالغ عددها 12، مليارات المشجعين في جميع أنحاء العالم (…) لقد اجتمعنا معا في هذه اللحظة الحرجة، ما مكّن المنافسة الأوروبية من التحول”.

ويشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن عقوبات “شديدة” في حق الأندية التي ستشارك في البطولة الجديدة ولاعبيها وكذلك عدد من الاتحادات المحلية ولكن الأندية أصرّت على موقفها ويبدو أن مرحلة التفاوض ستستمر فترة ليست بالقصيرة.

وجاء البيان الرسمي من الأندية الـ12 المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي لكي ينقل الأمور إلى الحيز الرسمي بعد الاتفاق في ما بينها على إطلاق البطولة رغم اعتراض عالم كرة القدم بأكمله.

وأصبحت الأمور رسمية بعد ساعات من القيل والقال من خلال بيان مشترك من الأندية الـ12 المؤسسة بإعلان انطلاق البطولة رغم اعتراض “فيفا” و”يويفا”.

وولد الدوري الأوروبي الممتاز كبطولة غير تابعة لأي اتحاد رياضي، بل يحكمها مؤسسوها فقط وتجمع الأندية الكبرى لتحصر المنافسة بينها فقط برئاسة فلورنتينو بيريز، وتواجد جون هنري وأندريا أنييلي وستان كرونكي كنواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *