le12.ma -وكالات

أدان القضاء التونسي، في حكم غيابي، ليلى الطرابلسي، زوجة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، وابنتهما نسرين بن علي، بست سنوات سجنا في قضية فساد مالي.

وأصدرت هذا الحكم على زوجة بن علي وابنتهما، وفق وسائل إعلام تونسية، أول أمس الجمعة، الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي في المحكمة الابتدائية في تونس.

وصرّحت وزيرة العدل التونسية بالنيابة (حسناء بن سليمان) الشهر الماضي بأنه تم إقرار تمديد آجال تجميد أموال الرئيس الراحل زين العابدين بن علي ومن معه في كندا مدة 5 سنوات ابتداء من 23 مارس الماضي.

وسبق للمسؤولة الحكومية، خلال جلسة عامة في البرلمان التونسي، أن قالت إن ذلك تم بفضل مساهمة الوزارة في إعداد ملف يتعلق بطلب التمديد في تجميد الأموال التونسية المنهوبة في الخارج، مؤكدة أن المجهودات متواصلة لاسترجاع الأموال المنهوبة في الخارج رغم الصعوبات.

ويشار إلى أنه تم تحويل 1.27 مليون دولار من أصول بن علي من بنوك سويسرا إلى البنك المركزي التونسي، حسب ما كشفت الرئاسة التونسية سابقا. وأبرزت الرئاسة في بيان أنه في إطار متابعة رئيس الجمهورية المستمرة لملف استرجاع الأموال المنهوبة في الخارج، تعلم رئاسة الجمهورية أن السلطات السويسرية قامت بتحويل مبلغ مالي يقدر بحوالي 3 ملايين دينار ونصف إلى حساب الدولة التونسية بالبنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *