مواكبة: le12.ma

 

11 قتيلا و 98 جريحا في حصيلة جديدة لقطار مصر
 
في آخر حصيلة جديدة لحادث خروج قطار عن القضبان شرقي الدلتا، أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، مقتل 11 شخصا وإصابة 98 آخرين.

وخرج القطار، الذي كان يؤمّن رحلة بين محافظتي القاهرة المنصورة، عن القضبان لأسباب ما تزال مجهولة في مدينة طوخ في محافظة “القليوبية” في وقت سابق اليوم.

وعبّأت وزارة الصحة المصرية 60 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، فيما ذكرت، في وقت سابق، أن الحادث خلف 97 جريحا فقط.

وفي هذا السياق، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحادث، الذي يعدّ الثالث من نوعه في أقل من شهر. بعدما تسبب خروج قطار كان متجها من القاهرة إلى المنصورة أيضا عن القضبان، الأربعاء الماضي، في تسجيل عدد من الإصابات دون وفيات. وفي 26 مارس الماضي لقي 32 شخصا مصرعهم في حادث اصطدام قطارين في محافظة سوهاج بصعيد مصر .

وفي الإطار ذاته، تعهّدت السلطات المصرية برفع كفاءة اشتغال القطارات، التي تعدّ وسيلة نقل حيوية في البلاد، إذ تنقل سنويا ما يناهز 360 مليون راكب و5 ملايين طن من البضائع، بمعدل يناهز مليون راكب في اليوم. ويبلغ بلغ طول سكك الحديد في مصر نحو 9570 كلم ويتم يوميا تسيير 920 رحلة.

وكانت وزارة النقل قد أعلنت، مؤخرا، عن رصد نحو 15 مليار دولار لتطوير شبكة السكك الحديدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *