le12.ma

أصدرت محكمة أمريكية، اليوم الأربعاء، حكما بسجن مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ثلاثة أعوام بعد إدانته بـ”جرائم مالية وترتيب دفع مبالغ لشراء سكوت امرأتين” زعمتا أن ترامب أقام علاقات جنسية معهما قبل انتخابات الرئاسة 2016.

وقال كوهين، الذي بدت عليه الصدمة بعد سماعه الحكم، لقاضي المحكمة الجزئية في مانهاتن، وليام بولي، إن “ولاءه الأعمى لترامب دفعه للتستر على أفعال الرئيس”.

وورّط كوهين، الذي قال يوما إنه مستعد “لتلقي رصاصة” بدلا من ترامب، الرئيس الجمهوري في فعل جنائي الآن.

وقال باكيا: “لقد وصفني ترامب عبر حسابه على (تويتر) بالضعيف، وكان محقا، لكنني ضعيف لسبب آخر، ضعفي هو أنني أظن أن من واجبي التغطية على أخطائه”.

وكان كوهين قد قال أثناء اعترافه في غشت الماضي، إن ترامب أعطاه تعليمات بدفع الأموال للمرأتين، فيما نفى ترامب علاقته بالاثنتين أو أي ضلوع له في تلك المدفوعات…

وقد أصدر القاضي حكمه ضد كوهين بالسجن 36 شهرا بسبب تلك “المدفوعات” تحديدا، وبشهرين إضافيين بسبب كذبه أمام الكونغرس في ما يتعلق بمشروع مقترح متعلق ببناء “برج ترامب” في روسيا. كما أمر القاضي بأن يدفع كوهين غرامة 500 ألف دولار وتعويضات تصل إلى نحو 1.4 مليون دولار.

يشار إلى أن مدّعين اتحاديين في نيويورك اتهموا كوهين بدفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، والترتيب لدفع 150 ألف دولار لكارين ماكدوغال، العارضة السابقة في مجلة “بلاي بوي” لشراء سكوتهما قبل الانتخابات الرئاسية، التي جرت في نونبر 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *