le12.ma -سبور

اشترى جيرار بيكي، مدافع برشلونة، ناديا إسبانيا مغمورا باسم “إف سي أندورا” وحوّله إلى “كوسموس”.

واشترى بيكي، بحسب تقارير رياضية إسبانية، هذا النادي بهدف “إعداده للمشاركة في المسابقات الرسمية الكبرى”.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة “سبورت”، مالكاً لنادي “أندورا”، الذي صار باسم شركة “كوسموس”، وهي شركة في ملكية بيكي.
ووفق المصدر ذاته، فإن اللاعب يسعى من شراء هذا النادي إلى “إعداده للمنافسة أوربيا بعد سنوات قليلة”، وهو المشروع الذي يشغل بال “الرئيس” بيكي حاليا.

ومن جانبها، وضحت صحيفة “ماركا”، اليوم الأربعاء، أن مجموعة كوسموس الاستثمارية التي يمتلكها اللاعب الإسباني ستتحمل عبء سداد ديون نادي “إف سي أندورا”، الذي سيتم الإعلان عن اسم مدربه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن بيكي كان قد أعلن مؤخرا، في مقابلة مع مجلة “ليكيب” الفرنسية، أنه سيشتري أحد أندية كرة القدم، كما سيعمل على تنظيم مسابقة جديدة.

ويملك بيكي استثمارات ضخمة في عالم رياضة التنس، إذ حصل مؤخرا على الحقوق التجارية لبطولة كأس ديفيس للمنتخبات ويسعى إلى شراء الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للسّيدات.

وتأسس نادي “إف سي أندورا” لكرة القدم في 1942 ويلعب حاليا في المجموعة الثانية لمسابقة دوري كتالونيا ويحتل فيها المركز الـ11 برصيد 17 نقطة. كما يشارك في بطولة كأس ملك إسبانيا ولديه فريق لكرة القدم للصالات.

وتُوج “كوسموس” (الاسم الجديد لأندورا) في 1994 بلقب بطولة كأس كتالونيا بعد أن أقصى برشلونة في نصف النهائي وتغلّب على إسبانيول في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *