الرباط: le12.ma

تمّكن المصري محمد صلاح من المرور بفريقه ليفربول إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوربا، بعد أن قاده إلى فوز مثير (1 -0) على ضيفه نابولي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وعرف صلاح طريق الشباك في الدقيقة 34 من تسديدة خدعت الحارس ومرت من بين قدميه.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 9 نقط، ليتأهل وصيفا عن المجموعة، متفوقا على نابولي، صاحب رصيد النقط ذاته، بفارق الأهداف المسجلة، بعد التساوي في المواجهات المباشرة، وكذلك بفارق الأهداف في المجموعة.

ومن جانبه، خطف باريس سان جيرمان صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، عقب فوزه هو الآخر على النجم الأحمر لبلغراد.

واكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي، مضيفه ريد ستار بلجراد، بنتيجة 4-1، اليوم الثلاثاء، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وسجل رباعية سان جيرمان، إدينسون كافاني ونيمار جونيور وماركينيوس وكيليان مبابي، في الدقائق 10 و40 و74 و92 على الترتيب، بينما أحرز ماركو جوبيليتش، الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 56.

وخطف سان جيرمان صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ليفربول، صاحب المركز الثاني، بتسع نقط، وخلفه نابولي بالرصيد نفسه.

ومن كامب نو، انتزع توتنهام الإنجليزي بطاقة التأهّلإلى ثمن نهائي البطولة ذاتها، بعد تعادله الثمين بنتيجة 1 -1، أمام مضيفه برشلونة الإسباني.

وقد سجل هدف برشلونة، عثمان ديمبلي في الدقيقة السابعة، بينما حمل هدف توتنهام، توقيع لوكاس مورا، في الدقيقة 85.

ورفع برشلونة بهذا التعادل رصيده إلى 14 نقطة، في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما حل توتنهام وصيفا برصيد 8 نقط، بعد تعادل اليوم.

 

وودع إنتر ميلان البطولة، رغم تعادله هو الآخر مع أيندهوفن بالنتيجة ذاتها، إذ وصل رصيده إلى 8 نقط أيضا، لكن المواجهات المباشرة صبّت في مصلحة “السبيرز”.

وفي بقية المباريات، تغلّب بورتو على غالطة سراي (3 -2) في تركيا، فيما فاز شالك الألماني على لوكوموتيف موسكو بهدف دون رد. وتعادل كلوب بروج (بدون أهداف) مع ضيفه أتلتيكو مدريد وخسر موناكو أمام ضيفه دورتموند بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *