المصطفى الحروشي

 

قضت المحكمة الزجرية بعين السبع الدارالبيضاء، اليوم الخميس 25 مارس 2021، بالسجن النافذ في حق“اليوتوبر”، شفيق العمراني المعروف بـ”عروبي في مريكان”

وقال شقيقه، محمد العمراني، في منشور عبر صفحته بـ “الفايسبوك” إطلعت عليه الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، بأن المحكمة الزجرية بعين السبع، أدانت شفيق العمراني بـ 3 اشهر حبسا نافذا و 40 الف درهم للمشتكية و2000 درهم غرامة.

و توبع “عروبي في مريكان” بتهم ”إهانة مؤسسة دستورية و إهانة هيئة منظمة قانونا، و إهانة رجال القوة العامة و موظفيين عموميين، والتبليغ عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها، وبث صورة شخص دون موافقته، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المسّ بالحياة الخاصة للأشخاص و التشهير بهم”.

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية، كانت قد أوقفت في السادس من فبراير الماضي، “اليوتوبر” شفيق العمراني، المعروف بـ “عروبي في مريكان” مباشرة بعد وصوله مطار الرباط-سلا قادما من بلجيكا.

وأوضح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، في بلاغ، أن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا  تكتسي صبغة جرمية، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمةوموظفين عموميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *