أكادير: محمد السلامي

 

عقد المجلس الجهوي للسياحة بأكادير يوم الجمعة 19 مارس 2021، بمقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات سوس ماسة، اجتماعا طارئا مع برلمانيي الجهة وممثلي القطاع السياحي، لمناقشة الإجراءات التي سيتم إتخاذها لإعطاء الإنطلاقة للنشاط السياحي بجهة سوس ماسة.

ودعا أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الجهوي للسياحة برلمانيي الجهة والمجالس الإقليمية للسياحة ورئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمندوبية الجهوية للخطوط الجوية الملكية و المنعشين السياحيين وباقي المتدخلين بالقطاع، لتظافر الجهود لتحريك عجلة السياحة بالجهة.

وأكدت فتاح العلوي، وزيرة السياحة، من خلال تدخلها عبر تقنية عن بعد، أن جميع الإجراءات سيتم تدارسها ومناقشتها عن كثب من طرف لجنة اليقظة الوطنية، ووافقت على عقد اجتماع طارئ ومسؤول مع ممثلي القطاع قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وخلص هذا  الإجتماع الطارئ إلى تكليف المجلس الجهوي للسياحة بأكادير إلى تشكيل لجنة مصغرة تضم المهنيين بالقطاع محليا ووطنيا من أجل مراقبة المطالب المستعجلة كفتح الشواطئ ورفع القيود المفروضة على التنقل بين المدن وتأجيل سداد القروض واستخلاص الضرائب واقتطاعات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي إلى أجل أدناه ستة أشهر بعد إستئناف النشاط السياحي بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *