جواد مكرم

قررت النيابة العامة  لدى إبتدائية الرباط صباح اليوم السبت متابعة البلطجي الذي  سحل بحر الأسبوع الجاري عدد من أفراد أساتذة التعاقد في العاصمة في حالة إعتقال.

وواجهت النيابة العامة المختصة، المتهم وفق معطيات جريدة le12.ma بتهم تتعلق بالضرب والجرح و إنتحال صفة والتدخل في أعمال أمرت بها السلطات العمومية.

وأمرت النيابة العامة، بإيداع المتهم رهن الاعتقال الاحتياطي  في سجن العرجات ضاحية تيفلت في إنتظار، بدء محاكمته من أجل المنسوب اليه.

يذكر أنه لم  تدم سوى ساعات على إعلان ولاية جهة الرباطسلاالقنيطرة، عن فتح تحقيق لتحديد هوية شخص ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف مشاركين  في شكل احتجاجي بمدينة الرباط يوم الأربعاء المنصرم، حتى تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بناء علىمعطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف الشخص المشتبه فيه.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية كانت قد باشرت كافة الأبحاثالتمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه بهفي ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وإيقافه في ساعات متأخرة من مساء الخميس.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

محمد سليكي يكتب . “بلطجي غزوة” تفريق إحتجاجات “أساتذة الكونطرا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *