جواد مكرم / هشام الشواش

 

“صاحب الجلالة ينادي دائما باش الأحزاب السياسية تعمل على تأطير المواطنين وتكوين المؤطرين، هذا عمل سياسي يتجاوب مع نداء صاحب الجلالة”، هكذا علق عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على أكبر برنامج إنصات للمواطنين قام به حزب مغربي، الأمر يتعلق ببرنامج 100 يوم 100 مدينة، الذي مكن حزب الأحرار، من التواصل مع أكثر من 35 ألف مواطنة ومواطن.

وأكد أخنوش في تصريح على هامش ندوة صحفية عقدها حزبه اليوم الأربعاء في الرباط، لتقديم  خلاصات برنامج “100 يوم 100 مدينة”، أن حزب الأحرار خلص من خلال هذا البرنامج إلى أن 90% من المشاركين فيه غير راضين عن وضعية مدنهم، ويسعون إلى التغيير نحو الأفضل، و أن 80 % يعتبرون الصحة أولوية الأولويات في المغرب.

وقدم رئيس الحزب، خارطة طريق تنزيل حزب الأحرار لخلاصات برنامج 100 يوم 100 مدينة، سواء قبل الاستحقاقات المقبلة أو خلالها، أو بعدها.

رشيد الطالبي العلمي: حتى حنا سنكون الأول في الانتخابات والقاسم الانتخابي يعزز الديمقراطية 

وأضاف أخنوش، أن ما يهم حزبه، هو مواصلة الاشتغال بجدية،  ومواصلة العمل مع المواطن، من أجل البناء، مؤكداً أن المواطنين يشهدون أنه منذ خمس سنوات “بأننا لسنا بدكان سياسي”،.

وتابع، خمس سنوات ونحن نشتغل كل أسبوع، ونقدم مشاريع، وسنأتي بمشاريع أخرى،  ونترك للمواطن حق الاختيار الذي سنحترمه.

ورداً على تكهنات أكثر من حزب بالفوز بالانتخابات القادمة، قال أخنوش:”التكهنات في الحقيقة، هي مجرد مزايدات سياسية، كاين من لا يشتغل ويقول إنه سيكون الأول، نحن ما يهمنا هو أننا منذ خمس سنوات ونحن نشتغل مع المواطن كل أسبوع، وسوف نواصل العمل.

“لذلك لا يمكن لأحد أن يأخد مكان المواطن،  ويعطي لنفسو رقم واحد ولا جوج ولا ثلاثة “. يؤكد رئيس حزب الأحرار.

شاهد التصريح كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *