محمد سليكي

 

جدد رشيد الطالبي العلمي، القيادي البارز في حزب التجمع الوطني للأحرار عزم حزبه التنافس على تصدر نتائج إنتخابات 2021، والظفر برئاسة الحكومة المقبلة.

وقال الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء، في ندوة صحفية، عقدها التجمع الوطني للأحرار في الرباط، بحضور رئيس الحزب عزيز  أخنوش، وأعضاء من المكتب السياسي، لتقديم  تقرير حصيلة برنامج 100 مدينة 100 يوم: “حتى حنا سنكون الأول في الانتخابات”.

وأضاف العلمي، جوابًا على سؤال حول إعلان عدد من الأحزاب طموحها في أن تكون الأولى خلال الانتخابات القادمة: “لدينا كامل الثقة في تصدر الانتخابات، والظفر برئاسة الحكومة”.

ولم يدع المتحدث نفسه الفرصة تمر دون أن يجيب عن سؤال حول الجدل الذي أثاره حزب “البيحيدي” حول القاسم الانتخابي.

وأكد العلمي، أنه ليس هناك ما يدعو إلى إثارة هذا الجدل بشأن القاسم الانتخابي، طالما أن صوت المواطن هو من يحسم الانتخابات والقاسم الانتخابي، سيطبق على جميع الأحزاب بدون إستثناء.

وتساءل المسؤول الحزبي، حول خلفيات قبول البعض باحتساب المشاركة الانتخابية على أساس عدد المسجلين في اللوائح  ورفض احتساب الأصوات الإنتخابية على نفس الأساس .

وتابع، القاسم الانتخابي، ليس فيه ما يخالف الديمقراطية والدستور، بقدر ما يعزز جوهر الاختيار الديمقراطي.

وذكر العلمي، “البيجيدي”، دون أن يسميه، حين قال:”هناك من مارس نفس بكاء اليوم، عند اعتماد نظام اللائحة، قبل أن يخدمه لاحقا”.

وشدد على أن حزب التجمع، يتكيف مع تطور المغرب، لذلك تراه مع اعتماد نظام اللائحة سابقًا والقاسم الانتخابي اليوم ومع ما كل ما يخدم الديمقراطية غدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *