مراكش :أ.س

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش ببراءة الدكتور البشير الشجعي، من الاتهام المثارة بشأن واقعة انهيار جزئي لورش بناء توسعة مصحة الشفاء بمراكش التي يملكها.

وحكمت المحكمة، بمؤاخدة (ب،ق) بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، والغرامة، كما حكمت بمؤاخدة كل من (خ،ب. ط، أ .ه، ب. م،د. م، م. ع،م)، كل حسب ما نسب اليه، بالحبس سنتان موقوفتان، وغرمات تتراوح ما بين (2000 و4000 و 5000)، درهما، من أجل جرائم منصوصعليها وعلى عقوباتها في قانون التعمير .

وفي الدعوى المدنية، قضت المحكمة باداء المتهمين باستثناء الدكتور الشجعي، تعويضا لفائدة الأطراف المدنية تضامنا 30,000، ولذوي الحقوق  من القتلى، لكل واحد منهم تعويضا قدره 100000، وللمصابين تعويضًا 30000 لكل مصاب.

وعبر الدكتور البشير الشجعي، في تصريح لجريدة le12.ma ، عن ثقته الكبيرة في القضاء المغربي، معتبرا نفسه ضحية من ضحايا هذه الواقعة .

وقال انه سيلجأ للعدالة من أجل الإنصاف في مواجهة كل من تثبت مسؤليته في هذا الملف.

وكانت السلطات المحلية لعمالة مراكش قد افادت ان انهيار جزئي، وقع مساء يومه الجمعة 11 شتنبر 2020 لورش بناء مرخص متعلق بتوسعة مصحة استشفائية خاصة كائنة بزنقة سوريا بالحي الشتوي بمراكش، خلف إلى حد الساعة وفاة شخص واحد، قبل أن يرتفع العدد الى ثلاثة  وفيات.

وفور إشعارها بالحادث انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية لعين المكان، حيث تم العمل على مباشرة عمليات الإنقاذ والبحث عن ضحايا.

وكشفت أنه قد تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة للوقوف على أسباب هذا الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *