ماجد بنعيسى

دخلت النقابة الوطنية للصحافة، من جديدد على خط تطورات قضية جريدةأخبار اليوم، دفاعا عن حقوق العاملين بشركةميديا 21”، المالكة لهذه اليومية  المعلن أعدامها من الوجود بدءا نهاية الاسبوع الجاري.

وأكدت النقابة في بلاغ توصلت جريدة le12.ma بنسخة منه، ان العمل بالمؤسسة تواصل إلى غاية يوم الأحد 14 مارس 2021، بدون اي إخبار مسبق من طرف إدارة الجريدة بنيتها الإغلاق.

وسجلت تنديد العاملين بالمؤسسة بقرار إغلاق المؤسسة الفُجائي، وعدم التزام المؤسسة بصرف أجورهم المتأخرة وعمولات التجاريين، وعدم تسوية وضعيتهم الإدارية لدى صندوق الضمان الاجتماعي، بسبب سوء تدبير المرحلة الحالية من طرف الإدارة.

وأكدت النقابة، استمرار رفض الإدارة، في شخص مالكة ومسيرة الشركة أسماء بوعشرين، الجلوس إلى طاولة الحوار من أجل إيجاد حل لصرف المستحقات المالية الكاملة للعاملين بالمؤسسة، علما أنها لم تتواصل مع العاملين منذ توليها إدارة المؤسسة.

ومطالب المكتب النقابي، الجهات المعنية بإخضاع مالية شركةميديا 21″ لتدقيق مالي من أجل وضع اليد على أوجه الاختلالات الإدارية والمالية  التي وضعت أزيد من 50 أسرة بها على شفى هاوية التشرد، منبها الى أنه سيسلك كل المساطر القانونية التي تضمن للعاملين حقوقهم وأجورهم وتعويضاتهم عن مجمل سنوات العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *