جواد مكرم

أطلقت وزارة الداخلية، حركة إنتقالية محدودة في صفوف عدد من المسؤولين بالوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل.

وتفيد معطيات حصرية توصلت إليها جريدة le12.ma عربية، أن العامل الوصي على هذه الوكالات مصطفى الهبطي، مدير مديرية الشبكات العمومية المحلية، بالمديرية العامة للجماعات الترابية، إقترح تعيين مصطفى الزهري، مديرا عامًا للوكالة المستقلة للماء والكهرباء وتطهيرالسائل بالجديدة، قادمًا من القنيطرة.

وجاء تعيين الزهري، على رأسراديج، التي تضم إقليمي الجديدة وسيدي بنور، خلفًا لعبد الله إلهامي الذي قضى في هذا المنصب نحو 7 سنوات (2021/2014 )، قبل أن يعيين مديرا عاما على “لاراك ” القنيطرة .

وإنتقل الزهري، من إطار عادي في وكالة فاس، إلى رئيس قسم بوكالة القنيطرة، حيث إبتسم له الخط على عهدي المديران السابقان الحسين بوكوتة  وخاصة فؤاد حجي.

بيد أن الزهري، لم يكن ينظر إليه بعين الرضى من طرف بربيش المدير الاسبق لوكالةلاراك، الذي يعود اليه الفضل بالانتقال بالوكالة وقتها من حافة الافلاس، إلى واحدة من أكثر الوكالات تحقيقًا  لفائض سنوي في المداخيل مع برمجة وتنفيذ المشاريع الكبرى دون إثقال كاهل المستهلك.

وعاد الحظ ليبتسم، للزهري، مع تعيين فؤاد حجي مديرًا عاما لوكالةلاراك، حيث أضحى بمثابة اليد اليمنى للمدير العام، بل ظل يمني النفس في التعيين رسمياً في هذا المنصب الذي شغله بالنيابة بعد تعيين حجي عاملا على زاكورة، لكن الداخلية كان لها رأي آخر، بتعيينه على رأسراديج“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *