الرباط: le12.ma

 

تم، أول أمس الإثنين فاتح مارس 2021، مثول عبد الرحيم لقرع، رئيس مقاطعة اليوسفية والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أمام قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بحي الرياض بالرباط، في أول جلسة للتحقيق التمهيدي.

وكشفت مصادر إعلامية، أنه جرى استدعاء رئيس مقاطعة اليوسفية وبرلماني البيجيدي رفقة سبعة أشخاص آخرين للمثول أمام قاضي التحقيق المكلف بالبحث في جرائم المال العام لدى استئنافية الرباط، واقتصرت جلسة أول أمس الاثنين على الاستماع لأربعة أشخاص فقط، على أن يتم استنطاق المستشارين الأربعة المتابعين في الملف لاحقا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المتهمون الثمانية  الذي يوجد بينهم رؤساء مصالح، مسيرو شركات وأعضاء بمكتب مجلس مقاطعة اليوسفية،يتابعون بتهم تتعلق بالاختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات عمومية.

ووفق موقع “تيلي ماروك” الذي أورد الخبر، فقد قرر قاضي التحقيق تأجيل قضية البرلماني لقرع إلى الـ 25 من شهر مارس الجاري، من أجل مباشرة التحقيقات التفصيلية مع المتهمين الثمانية حول التهم الموجهة إليهم،

وانفجرت هذه القضية، بعدما قدمت الجمعية المغربية لحماية المال العام، شكاية إلى النيابة العامة بخصوص وجود شبهة تبديد أموال عمومية وخرق قانون الصفقات العمومية واستغلال النفوذ والغدر وتضارب المصالح بمقاطعة اليوسفية، التي يدبرها ممثل العدالة والتنمية عبد الرحيم لقرع.

كما رصد تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية خروقات من قبيل عدم احترام مسطرة الأداء واستلام التوريدات، إضافة إلى طريقة تدبير بعض الصفقات العمومية دون التقيد بمدونة الصفقات العمومية كإطار قانوني مرجعي.

المصدر: تيلي ماروك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *