الرباط: le12.ma

على إثر الفيضانات التي شهدها إقليم تطوان، يوم أمس الإثنين، جراء التساقطات المطرية، قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم، تعليق الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية خصوصا تلك المتواجدة بالمجال القروي، وذلك تفاديا للمخاطر الناجمة عن سوء أحوال الطقس.

وحسب المديرية الإقليمة، فقد تم اتخاذ قرار تعليق الدراسة، بتوجيهات من السلطات الإقليمية، طبقا لمقتضيات المذكرة الوزارية تحت عدد14/162، في شأن الحماية من الأخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية رعدية قوية ستهم، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية رعدية قوية (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا إلى غاية يوم غد الأربعاء على الساعة الثالثة بعد الزوال، عمالات وأقاليم الحسيمة ودريوش والناظور، في حين ستهم الظاهرة الجوية ذاتها (من 30 إلى 40 ملم) إقليمي شفشاون وتطوان.

وشهدت العديد من أحياء مدينة تطوان، خلال الساعات الماضية، سيولا قوية بسبب الأمطار العاصفية التي تهاطلت على المنطقة المنطقة، ما تسبب في قطع عدد من الطرق وتسجيل خسائر مالية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *