مواكبة :le12

قامت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية لعدد من مؤسسات الصناعة التقليدية بإقليم ورزازات.

وزارت الوزيرة، التي كانت مرفوقة بعامل إقليم ورزازات اعبد الرزاق المنصوري، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، والمدير العام لدار الصانع، والمدير العام لمكتب تنمية التعاون، وممثلي المصالح الخارجية بالإقليم وعدد من المنتخبين، مجمع الصناعة التقليدية تازناخت.

وقدمت للوزيرة شروحات حول هذه المنشأة التي من شأنها تشجيع إنتاج العديد من الصناعات التقليدية، لاسيما أنواع الزربية التي تزخربها منطقة تازناخت بإقليم ورزازات.

جاء ذلك، بعد إطلاق وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ودار الصانع، حملة مبتكرة لتشجيع المغاربة على استهلاك الصناعة التقليدية المحلية. تحت إسم ” #Art-is-ana ” وتسعى الحملة إلى تحقيق هدفين أساسيين، مواكبة إعادة انطلاققطاع الصناعة التقليدية والتثمين والمحافظة على المهارات المتوارثة للصناع التقليديين المغاربة.

وتستهدف الحملة المبتكرة نشر ثقافة الصناعة التقليدية في صفوف الشباب وتشجيعهم على استهلاكها، عبر سلك سبل العالم الرقمي في تسويق هذه المنتوجات.

مزيد من التوضيحات يقدمها، طارق صديق، المدير العام لدار الصانع.

*المصدر . لاماب+ ميدي 1 تيفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *