المصطفى الحروشي

 

في تجل جديد للجشع الانتخابي، هدد حزب العدالة والتنمية قائد الائتلاف الحكومي  برئاسة سعد الدين العثماني، بتصويت فريقي الحزب بالبرلمان بالرفض على القانون التنظيمي رقم 04.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب، في حال احتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.

وقال نائب الأمين العام لحزب العدالة و التنمية، سليمان العمراني، في تصريح للموقع الرسمي للبيجيدي، “اليوم نقولها بكل وضوح وبكل مسؤولية، إننا إذا سعى البرلمان بمجلسيه في هذا الاتجاه، فإن فريقي الحزب بالبرلمان سيضطران للتصويت بالرفض ضد مشروع القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب”.

انتخابات 2021.. عزاوي تكشف عن موقفها من القاسم الإنتخابي

وأكد رئيس قسم الإعلام و العلاقات العامة بـ”البيجيدي”، أن “الحزب وبمنطق إيجابي وبحس وطني، سعى في إطار المشاورات الحكومية إلى بناء توافقات مع الأحزاب السياسية، ومن أجل ذلك تنازل الحزب عن العديد من الاختيارات التي تضمنتها مذكرته الانتخابية”.

وأضاف نائب سعد الدين العثماني، “انتصارا للاختيار الديمقراطي، الذي ارتضته المملكة ثابتا دستوريا لها، فإن حزب العدالة والتنمية ما يزال ثابتا على موقفه برفض احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين”.

ومن المرتقب أن يعقد مجلس النواب، غدا الثلاثاء، جلسة عمومية تخصص لافتتاح دورة استثنائية و دراسة مشاريع نصوص تكتسي طابعا استعجاليا تهم أساسا المنظومة الانتخابية والحماية الاجتماعية.

شاهد كلمة نائب سعد الدين العثماني:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *