الكركرات: بعثة جريدة Le12

 

قال لامين بنعمر والي جهة الداخلة -وادي الذهب، اليوم الاثنين في الكركرات، إن التحولات الجيوستراتيجية التي عرفتها قضية الصحراء المغربية، وتوالي الانتصارات الدبلوماسية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، أقبرت عمليا المشروع الانفصالي.

وأكد الوالي بنعمر، في كلمة له بمناسبة إفتتاح الدورة العادية لشهر مارس، لمجلس الجهة، المنعقدة بالمعبر الحدودي بالكركرات، أن إنعقاد هذه الدورة، بهذه الجماعة، يأتي في إطار إنفتاح المجلس، على مختلف جماعات تراب الجهة.

وأضاف الوالي، أن هذا الحدث يأتي كذلك في ظل التحولات الجيوستراتيجية التي عرفتها المنطقة، خاصة بعد تأمين معبر الكركرات تحت القيادة الملكية السامية، والاعتراف الأمريكي التاريخي بمغربية الصحراء.

و اعتبر ممثل الدولة المغربية في الجهة، أن الانتصارات الدبلوماسية المتوجة بفتح عدد من القنصليات بكل من جهتي العيون-السمارة وجهة الداخلة -واد الذهب، منها القنصلية الأمريكية بمدينة الداخلة، أقبرت عمليا المشروع الانفصالي.

وأكد الوالي بنعمر، أن هناك تعبئة شاملة من أجل أن تبقى المناطق الجنوبية للمملكة، قاطرة للتنمية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وذكر المسؤول الحكومي، بأن هذه الدورة، تنعقد كذلك في ظل أزمة كوفيد-19، وما تسببت فيه من تأثير على مالية الجماعات المحلية، ما يستدعي يضيف الوالي لامين بنعمر، ترشيد النفقات والرفع من نجاعة الاستثمارات، وتحسين مناخ الأعمال، و وضع منظومات معلوماتية لتسهيل الاستثمارات بجهة الداخلة-وادي الذهب، لمواصلة دعم  الدينامكية الاقتصادية الكبرى التي تعرفها الجهة.

شاهد مداخلة والي جهة الداخلة -وادي الذهب لامين بنعمر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *