الدار البيضاء: غيثة الباشا

 

ابتداء من فاتح مارس، سيتولى ياسين القباج، مدير الموارد البشرية بشركة اليابان الدولية للتبغ “JTI” لشمال إفريقيا، منصبه رسميا ب “JTI” في إيطاليا، واحدة من بين خمس أكبر الأسواق عالميا ضمن 130 دولة التي تنشط فيها الشركة الرائدة في مجال تصنيع منتجات التبغ والسجائر الإلكترونية.

ويُعد ياسين القباج، الذي تم تعيينه في إيطاليا، أول موظف في منطقة الشرق الأوسط، والشرق الأدنى، وشمال إفريقيا وتركيا، يتم ترقيته إلى هذا المنصب في سوق بهذه الاهمية.

شغل ياسين القباج منصب مدير الموارد البشرية داخل شركة “JTI” لشمال إفريقيا لمدة سبع سنوات، رافق فيها ببراعة وفق مصدر الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، النمو المهم للشركة على مستوى إدارة الموارد البشرية التي تدخل في صميم عمله، و كذلك على المستوى الاستراتيجي بصفته عضوا نشيطا في اللجنة الإدارية.

واستطاع ياسين القباج على مدى مساره المهني داخل الشركة أن يضع بنيات مثلى في البلدان الثلاثة تحت مسؤوليته، مع وضع أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية، ما سمح ببلوغ الكفاءة التشغيلية، وكذلك تحقيق درجة عالية من الالتزام فيما يخص الموظفين.

ويشهد على ذلك حصول شركة اليابان الدولية للتبغ “JTI” في المغرب منذ سنة 2018 على لقب “أفضل مُشغل”، بالإضافة إلى إطلاق بداية هذه السنة سياسة منح جميع موظفيها النساء منهم والرجال، إجازة ولادة لمدة 20 أسبوعا مدفوعة الأجر.

وشارك ياسين القباج بالتوازي مع مهمته على المستوى المحلي في مجموعات عمل دولية مختلفة، بما في ذلك الفريق الذي أعاد تشكيل إدارة المواهب على الصعيد الدولي.

واشتغل ياسين القباج قبل انضمامه إلى فريق شركة “JTI” لشمال إفريقيا، لمدة 6 سنوات داخل شركة ” Ericsson” ، وشغل خلال تلك الفترة مناصب مسؤولية مختلفة في إدارة الموارد البشرية على المستوى المحلي (الموارد البشرية بالمغرب)، وعلى المستوى الجهوي (تخطيط القوة العاملة والأجور والمزايا الاجتماعية المغاربية).

ياسين قباج هو خريج مدرسة ” IIHEM”، تخصص التسويق والتواصل، كما كان عضوا في الرابطة الدولية لطلاب الاقتصاد والعلوم التجارية.

ياسين القباج، الذي أنجز مساره التعليمي في المغرب يبلغ من العمر 38 سنة وأب لطفلين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *