المصطفى الحروشي

 

على إثر الانتقادات التي تلقتها شركة اتصالات المغرب، من طرف المغاربة، بعد الاضطرابات الذي شهدتها خدمة الأنترنت في اليومين الماضيي، بسبب ضعف صبيب “الانترنيت”، وانقطاعه المفاجئ على مستوى الهاتف المحمول، وكذا “ADSL”، خرجت الشركة عن صمتها مقدمة اعتذارها لزبنائها عن الإزعاج الذي تسبب فيه.

وأوضحت شركة اتصالات المغرب، في تدوينة على حسابها الشخصي بالفايسبوك، أنه في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري “Atlas Offshore”، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19 فبراير 2021، على أن تتم إعادة تشغيله يوم 25 فبراير الجاري.

وأكدت “IAM”، أن هذه العملية تهدف إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة و إلى تحسين مستوى الأداء.

وأشارت الشركة في التدوينة ذاتها، بأنه، على إثر هذه العملية التي قامت بها، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل “Loukkos” البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية.

وأضافت الشركة، أنه في هذا الصدد، لوحظت بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع  “Facebook” و “Instagram” و “WhatsApp”.

وأكدت “ماروك تيليكوم”، أنها قامت بإصلاح الوضع مساء الإثنين 22 فبراير، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري “Atlas Offshore”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *