جواد مكرم

وضعت وزارة الداخلية ثقتها في نموذجين من خيرة أطر وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، التي يوجد على رأسها الوزير مولاي حفيظ العلمي، لاقتراحهما على رئيس الحكومة من أجل التعيين في المناصب العليا المتعلقة بالمراكز الجهوية للإستثمار.

وذكر مصدر جريدة le12.ma عربية، أن جلال بنحيون، المدير العام لشركةبورتنيت،الشباك الوطني الوحيد للتجارة الخارجية، نال ثقة التعيين الى جانب كل من نجمة الهدى بوعمامة، رئيسة قسم تدبير مشاريع الاستثمار بالوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، التي يوجد على رأسها المدير العام بالنيابة، هشام بودراع.

ويعد بنحيون، وبوعمامة، من خيرة أطر وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حيث توج مسارهما المهني اللافت، بمصادقة مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على تعيين نجمة الهدى بوعمامة مديرة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الرباط سلا القنيطرة، و جلال بنحبون  مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك باقتراح من وزارة الداخلية .

نجمة الهدى في الوسط
نجمة الهدى في الوسط

وبوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صادق المجلس على تعيين السيد محمد هشام بنسلطان مدير المؤسسة  محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

كما صادق المجلس، على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلميقطاع التعليم العالي والبحثالعلمي، على تعيين جمال زاهي عميدا لكلية الاقتصاد والتدبير بسطات ـ جامعة الحسن الأول.

أما بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، فقد صادق المجلس على تعيين  الربيعي توفيق مديرا للأنشطة الصناعية المختلفة. فيما صادق على مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على تعيين  عبد الله إسماعيلي مديرا للاستراتيجية والتمويل والتعاون، وإبراهيم المسعودي مديرا للتوقعات والأبحاث الرصدية.

جلال بنحيون
جلال بنحيون

وفي وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ـ قطاع النقل الجوي، صادق المجلس على تعيين طارقالطالبي مديرا للنقل الجوي بالمديرية العامة للطيران المدني. وبقطاع السياحة، صادق المجلس على تعيين حسناء زروق مديرة للاستراتيجية والتعاون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *