le12.ma

قال عبد اللطيف اليحيا، سفير الكويت في الرباط، إن “الأخبار” التي نشرتها صحيفة كويتية وتداولتها وسائل إعلام مغربية ووسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص منع مواطنات مغربيات من دخول الأراضي الكويتية، “لا أساس لها من الصحة”.

ووضّح اليحيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الخبر “غير الصحيح جملة وتفصيلا ولا يمثل الموقف الرسمي لدولة الكويت”، مبرزا أن “الأمور تسير بكيفية طبيعية والمغاربة، رجالا ونساء، يتوجّهون يوميا إلى الكويت، دون أية مشاكل”. وأبرز أن “التصريح الصادر عن هيئة القوى العاملة في الكويت يهمّ فقط القوانين واللوائح التي تنظم الزيارات عموما، ولم يشر إلى أية فئة عمرية ولا إلى أية جنسية، مغربية ولا تونسية ولا لبنانية، حسب ما زعم صاحب الخبر”.

وأكد اليحيا أن “المغربيات، كما النساء من باقي الجنسيات مرحب بهن في الكويت، شريطة الخضوع لضوابط خاصة تؤطر زيارات العمل أو السياحة أو الغرض من الزيارة”. وتابع أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق الصحافي الذي كتب الخبر والجريدة التي نشرته بدون تحرّي دقته.

وتأسف السفير الكويتي في الرباط عن تداول هذه “الإشاعة” على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي “بصورة مزعجة”، مشددا على أن “أي قرار سيادي حول هذا الأمر يتم بثه عبر القنوات الرسمية للدولة، التي تمثل رأيها الرسمي”.

وأنهى السفير تصريحه بتأكيد متانة العلاقات المغربية -الكويتية على أرقى المستويات، مبرزا أنها علاقات تاريخية تؤكدها مواقف البلدين والعلاقات المتميزة بين قائديهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *