‏‎

جلال الحسناوي

عقدت مجموعة من المنخرطين الحاليين والجدد في نادي المغرب أتلتيك تطوان لقاءا تواصليا بأحد فنادق مدينة تطوان من أجل تدارس الفترة الحرجة  التي يمر منها فريقهم الأول وكذا طرح سبل إنقاذه من الوضع المتردي الذي آل إليه.

ووجهت دعوة الحضور لرئيس النادي أعضاء المكتب المديري بصفتهم منخرطين بالنادي بيد أنهم تغيبوا عن هذا اللقاء الذي عقد أمس السبت بتطوان، يوضح بلاغ توصلت جريدة Le12.ma  سبور بنسخة منه.

وأعرب المتدخلون، وفق مصدرنا، عن تتبعهم الدقيق لمجهودات المكتب المديري لفريق المغرب التطواني من أجل التغلب على المشاكل المادية التي  يتخبط فيها الفريق، كما شدد الحاضرون على ضرورة معرفة أسباب الأزمات المتكررة التي يعرفها النادي سواء على المستوى المالي، أوعلى المستوى التسييري أو حتى على مستوى نتائج الفريق التي تجعله مهددا بالنزول إلى القسم الوطني الثاني.

ونبه المتدخلون الى ما وصف  بالتعتيم الذي يمارس على جميع المنخرطين، وعدم إمدادهم بالمعلومات التي تهم ناديهم، وتغييب جميع المنخرطين  من التعبير عن رأيهم للرفع من أداء النادي.

ورد المشاركون ذلك، إلى إنعدام التواصل مع المنخرطين و عدم عقد الاجتماعات معهم بشكل دوري كما هو منصوص عليه في القانون الداخلي للنادي أو كما كان الحال عليه في عهد المكتب السابق.

‏‎وأشار مجموعة من المتدخلين إلى الوضعية غير القانونية التي يتم بها تسيير النادي خلال الفترة الأخيرة، ولا سيما على مستوى صرف ميزانية  النادي بدون عرضها للمصادقة من طرف الجمع العام نظرا لتأخر انعقاده لأسباب مجهولة، وعدم تشكيل اللجان المختلفة للنادي قصد القيام  بأدوارها كأجهزة مساعدة للمكتب المديري في اتخاذ قراراته و إدماج بعض المنخرطين بها.

وشدد المنخرطون المشاركون، على ضرورة تقوية مؤسسة المنخرط و هيكلتها بشكل جيد من شأنه أن يخلق قوة إضافية لدعم النادي ماديا ومعنويا و تسييريا.

واقترح بعض المتدخلين،  خلق ثلاث لجان تمثيلية داخل مؤسسة المنخرطين. وهي لجنة التحاور مع المكتب المديري للنادي، ثم لجنة الدعم والتشجيع على الانخراط بالنادي، و اللجنة التنظيمية التي ستسهر على تنظيم لقاءات المنخرطين واجتماعاتهم، و سيتم  انتخاب ناطق رسمي باسم  مجموعة المنخرطين.

وعبر  المنخرطون عن استعدادهم لدعم النادي ماديا ومعنويا في هذه الفترة وتوفير مستشهر رسمي للفريق يضخ أموالا هامة في خزينة النادي  وتقديم يد المساعدة لرئيس الفريق والمكتب المديري للخروج من هذا الوضع المتأزم الذي يعاني منه الفريق.

‏‎و خلص هذا الاجتماع إلى دعوة رئيس النادي إلى، عقد الجمع العام السنوي العادي في أقرب الآجال و إدراج نقطة تخفيض مبلغ واجب الانخراط بالجمع العام المقبل إلى النصف لتشجيع أكبر شريحة من الجماهير للانخراط بالنادي و دعمه ماديا، وتسهيل عملية الانخراط للراغبين في ذلك و فتح باب النادي أمام كل راغببالانخراط.

‏‎كما تم التأكيد، على الحرص على تشكيل اللجان الدائمة للنادي و تفعيلها مع إدراج بعض المنخرطين كأعضاء بها، وتنظيم لقاءات تواصلية مع  كافة منخرطي النادي بكيفية دورية من أجل تمكينهم من حقهم في الحصول على المعلومات المتعلقة بتسيير النادي و كذا فتح الباب أمامهم لدعم النادي ماديا و معنويا، كما  تمت دعوة الجماهير المحبة لفريقها إلى مواصلة دعمها اللامشروط لفريقها الأول من أجل إنقاذ هذاالموسم الكروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *