مكتب أكادير- محمد السلامي
 
 
في إطار التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي على مستوى جهة سوس ماسة،  أنطلقت اليوم الخميس 28 يناير 2021 بجماعة الدراركة أشغال إنجاز المنطقة الصناعية المندمجة لأكادير ( الشطر الثاني ) وتسليم أشغال إنجاز المنطقة الصناعية المندمجة الشطر الأول،  بحضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة ومجموعة العمران ورئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات،  ومدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة وعدد من الفعاليات الإقتصادية بالجهة.
ويصادف إطلاق أشغال إنجاز هذه المنصة الصناعية الجديدة حلول الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة، تحت الإشراف الفعلي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في 28 يناير 2018.
 الشطر الثاني من المنطقة الصناعية المندمجة، اضطلعت بتنفيذه شركة العمران سوس ماسة بصفتها صاحبة المشروع، الذي يمتد على مساحة 30,7 هكتار بالجماعة الترابية الدراركة على مقربة من منطقة التسريع الصناعي سوس ماسة الجديدة (المنطقة الحرة).
 ويتطلب إنجاز أشغال مرافق هذا المشروع غلافا ماليا إجماليا قدره 169,5 مليون درهم، تصل مساهمة وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي فيه إلى 45 مليون درهم.
باقي التفاصيل في الربورتاج  التالي:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *