هشام الشواش

بعث جلالة الملك، محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الرقيب أول في القوات المسلحة الملكية، لواء المظليين مشاة، شهيدة الواجب الوطني، المرحومة، البطلة مليكة لحمر.

وبأمر ملكي، حل قبل قليل من مساء يومه السبت، مسؤلا ساميًا مخفورا بفرقة من دراجي الدرك الملكي، بمسكن عائلة الراحلة، بدوار سيدي بوخلخال، بجماعة عين الجوهرة، ضاحية مدينة تيفلت، حاملا رسالة تعزية ملكية.

وجرى بمناسبة هذه الالتفاتة الملكية التي مسحت دموع عائلة البطلة الشهيدة، وفق مصدر جريدة le12.ma عربية، إستحضار ما كانت تتحلى  به الراحلة من أخلاق رفيعة، و إخلاص وتعلق مكين بالعرش العلوي المجيد، وتشبث بثوابت الأمة ومقدساتها، ومهنية عالية، وإستقامة ونزاهة.

مؤلم جدا.. تعرف على الحوار الأخير بين المظلية مليكة وأمها المكلومة قبل إستشهادها.(ربورتاج من خيمة العزاء)

ورفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يحفظ أمير المؤمنين بما حفظ به الذكر الحكيم، ويديم على جلالته الصحة والعافية، ويبقيه ذخرا وملاذا لهذا البلد الأمين، وان يجدد رحمته على الفقيدة الراحلة البطلة مليكة لحمر.

وكانت شهيدة الواجب الوطني المظلية مليكة لحمر، قد لقيت مصرعها يوم الثلاثاء الماضي في حادث مأساوي خلال قيامها بتداريب القفز بالمظلة رفقة المنتخب الوطني المغربي.

لمن لا يعرف محطات من مسار هذه البطلة، يكفي الاشارة الى أنها حصلت  بداية مشوارها على شهادة المظلي وبعدها على صفة مظلي قافز حر، لتلتحق بالمنتخب الوطني المغربي العسكري النسوي التي حققت معه العديد من الانجازات كان أهمها الفوز بالميدالية الذهبية فيالبطولة العالمية العسكرية للقفز بالمظلات سنة 2019.

وحققت البطلة الراحلة، عدة انجازات وفازت بالعديد من البطولات أهمها الحصول على الميدالية الذهبية لبطولة العالم العسكرية لسنة 2019 التي أقيمت بالصين، قبل أن يأتيها اليقين، شهيدة هذا الوطن العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *