سيدي بو خلخال-تيفلت : هشام الشواش

 

“ماتت مليكة بنيتي المرضية “، “ماتت بنت المغرب لي هزت راية البلاد”، بدموع تحرق القلوب، تحدثت أم الشهيدة مليكة عن الرحيل الأبدي لهذه البطلة الخالدة.

 الكل هنا بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال دائرة تيفلت إقليم الخميسات،  يتذكرون، بحزن و أسى شهيدة الواجب الوطني المظلية مليكة لحمر، التي لقيت مصرعها يوم الثلاثاء الماضي في حادث مأساوي خلال قيامها بتداريب القفز بالمظلة رفقة المنتخب الوطني المغربي.

الأهل والجيران داخل خيمة العزاء وخارجها، يستحضرون في حديث مع جريدة le12.ma  عربية، بفخر ممزوج بحزن الفراق، مسار الشهيدة مليكة التي التحقت بسلك المظليين التابع للقوات المسلحة الملكية سنة 2009.

ولمن لا يعرف محطات من مسار هذه البطلة، يكفي الإشارة إلى أنها حصلت بداية مشوارها على شهادة المظلي وبعدها على صفة مظلي قافز حر، لتلتحق بالمنتخب الوطني المغربي العسكري النسوي التي حققت معه العديد من الانجازات كان أهمها الفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العالمية العسكرية للقفز بالمظلات سنة 2019.

لقد حققت البطلة الراحلة، عدة انجازات وفازت بالعديد من البطولات أهمها الحصول على الميدالية الذهبية لبطولة العالم العسكرية لسنة 2019 التي أقيمت بالصين..هكذا تذكرها عائلتها كفخر لسكان بلدة سيدي بوخلخال 70 كلم شرق الرباط، وكبطلة من أبطال جيشنا السابل في المملكة المغربية.

عن اللحظات الأخيرة في حياة البطلة، وذكريات لا تنسى يتحدث أفراد الشهيدة مليكة لحمر لجريدة le12.ma  عربية، والبداية مع والدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *