الرباط: ج.م

عبر الاتحاد الجهوي لمهنيي المخابز والحلويات العصرية والتقليدية لجهة الرباط سلا والقنيطرة، عن قلقه جراء فرض رسوم إضافية على انتاج الخبز.
وقالت النقابة انها منشغلة بادخال الحكومة، عبر مشروع قانون المالية لسنة 2019،  تعديلات تهم مقتضيات المادة 252 من مدونة الضرائب، بشأن فرض رسوم على كل المعاملات النقدية  للمخابز،  اي المخالصات الصرفة والمجردة أو الإبراءات التي تقید أسفل الفاتورات وقوائم المصاریف والوصولات والإبراءات، منتقدة حصر تطبيق  هذا الاجراء على قطاع المخابز.
 وجاء في مراسلة للاتحاد موقعة من طرف مصطفى  احرارتي، توصل موقع « Le12.ma » بنسخة منها، أن الشروط الذاتية والموضوعية لطبيق المقتضيات المشار إليها، على قطاع المخابز غير متوفرة لاعتبارات متعددة.
 واضافت المراسلة، الموجهة الى الحكومة، أن تطبيق التعديلات  على قطاع المخابز، سيجعل أرباب المخابز في وضعية تمييز مقارنة مع قطاعات أخرى التي لم يشملها هذا التعديل أو استفادت من الإعفاء وعدم تصنيفها ضمن القطاعات التي لم تتوفر فيها الشروط الموضوعية لذلك.
 وطالب الاتحاد بضرورة التدخل والقيام بالمتعين من أجل حماية قطاع المخابز من مشروع التعديل الذي سيطالها، وحماية من التمييز مع قطاعات أخرى، مثل الصيدليات  ومحطات البنزين، انسجاما مع مقتضيات الدستور والاتفاقيات الدولية المصادق عليها في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *