جواد مكرم

لم يدع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة فرصة تعقيبه على مداخلات الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين، حول مساءلته بشأن موضوع “الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا”،  دون الرد على إتهام الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، لحكومته بالفشل في تلقيح المغاربة.

وقال رئيس الحكومة، قبل قليل في مجلس المستشارين، إن حكومته لم تفشل في تنزيل“الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا”، مضيفا أن المغرب جاهز لبدء حملة التلقيح.

وأوضح رئيس الحكومة، كما تابعت ذلك جريدة le12.ma عربية،  أن المغرب أقتنى 65 مليون جرعة تلقيح من شركتين صينية وبريطانية، لكن:”السلعة مازال ماجاتش، وهذا مشكل عندهم”، حسب تعبيره.  

نايضة في المستشارين. الإستقلاليون يتهمون الحكومة بالفشل في تلقيح المغاربة ويطالبونها بالاستقالة

وإعتبر المتحدث نفسه، أن الأمر يتعلق بصراع عالمي، حول اللقاحات، وأن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد الذي وقع إتفاق تلقيح جميع المغاربة.

ورد رئيس الحكومة بقوة على من يعتقد أن عيد الأضحى وراء تفشي الجائحة، قائلا من يردد هذا الكلام:”راه ما فاهم والو”، مؤكدا أن الحكومة إتخذت تدابير صارمة لوقف تحرك نحو 2 مليون ونصف مغربي عند هذه المناسبة، حيث توثق الإحصائيات أن نسبة قليلة من هذا العدد من تحركت خلال “العيد لكبير”.

عاجل رئيس الحكومة يقطع الشك باليقين حول توصل المغرب باللقاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *