جواد مكرم

أثار تخبط الحكومة إزاء تدبير ملف تلقيح المغاربة، وتصريح رئيس الحكومة، بأن الانطلاقة الرسمية لبدء حملة التلقيح ستتم بمجرد توصل المغرب باللقاح، غضب عبد السلام اللبار، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين.

وإنتفض، اللبار، في وجه رئيس الحكومة في معرض مداخلته، قبل قليل خلال الجلسة العمومية الشهرية لمجلس المستشارين، حول السياسة العامة، لمناقشة موضوع “الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا”.

وإتهم رئيس الفريق الاستقلالي، حكومة سعد الدين العثماني، بالفشل في تدبير ملف التلقيح ضد كورونا، داعيا إياها إلى تقديم إستقالتها.

وعدد البرلماني الاستقلالي، كما تابعت جريدة le12.ma عربية، ما وصفها بمظاهر الفشل الحكومي، في إنجاح تنزيل “الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا”.

 وإستثنى اللبار، وزارة الداخلية، من الفشل الحكومي في تدبير هذا الملف حسب قوله، بعدما جهزت كل الإمكانيات الإحصائية للمستهدفين واللوجيستيكية، بعد إعلان وزير الصحة أن المغرب مستعد لبدء حملة التلقيح، دون أن يتحقق ذلك.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد قطع الشك باليقين، حول أخبار توصل المغرب بلقاحات كوفيد-19، حين أكد أن المغرب لم يتوصل بعد بأي شحنة من جرعة اللقاح.

وقال رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قبل قليل في مجلس المستشارين بحضور خالد أيت الطالب وزير الصحة: سنعطى الانطلاقة الرسمية لبدء حملة التلقيح بمجرد توصلنا باللقاح”.

وجاء تصريح رئيس الحكومة، كما عاينت جريدة le12.ma عربية، خلال جلسة عمومية شهرية لمجلس المستشارين، خصصت لتقديم الأجوبة عن الأسئلة الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، لمناقشة موضوع “الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *