جواد مكرم
على عكس توجهات عبد اللطيف وهبي، ماسك مقود حزب “التراكتور”، المناهضة خارج الإجماع الحزبي للائحة الوطنية للشباب، أعلنت إبتسام عزاوي النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة دعمها المشروط للإبقاء على لائحة الشباب، ما كرس عزلة قيادة “البام” بين الأحزاب والاختلافات العميقة التي تهدد ما تبقى من رصيده السياسي والانتخابي.
 وقالت عزاوي : « دعمي التام لمطالب الشبيبات الحزبية في الإبقاء على اللائحة الوطنية للشباب لكن بمقاربة تحترم الكفاءة والتراكم النضالي والاستحقاق ».
وأضافت عزاوي، التي برزت كمناهضة شرسة لريع تقاعد نواب البرلمانيين، في تدوينة إطلعت عليها جريدة le12.ma عربية، ان  الإبقاء على لائحة الشباب مشروط ب”القطع مع منطق الريع والوزيعة وهو الخطأ الذي سقطت فيه أحزابنا في 2011 و2016 بترشيح ‘بعض’ الأسماء التي لا تستحق وتستقوي بقرابتها مع “القيادة” وبأشياء أخرى”.
وشددت على ان  « الأمر ينطبق كذلك على لائحة النساء..وان للحديث بقية ». يذكر ان تجربة اللائحة الوطنية للشباب والنساء، في حاجة ملحة الى إصلاح جديري دون اعدامها، حتى يرفع عن البرلمان سبة توصيف :”برلمان أنا وخويا مراتو “، التي تسببت فيها فضائح تزكيات تحكمها الولاءات والقرابة  أشياء أخرى مؤسفة الذكر والاستحضار، تسيء الى السياسية البرلمان. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *