Le12.ma

انتُخب محمد بنعبدالقادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، نائبا أولَ لرئيس اللجنة التقنية المتخصصة الثامنة في الوظيفة العمومية والجماعات الترابية والتنمية الحضرية واللامركزية، وهي أول لجنة ضمن اللجن الأربعة عشرة التابعة للاتحاد الإفريقي، التي يمثل فيها المغرب.

وجاء انتخاب بنعبدالقادر على إثر ترأسه الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة المذكورة، التابعة للاتحاد الإفريقي. و انتُخب بنعبدالقادر بحضور سفير المغرب في البعثة الدائمة للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، رفقة الأطر العليا للسفارة.

وتعدّ اللجنة التقنية المتخصصة الثامنة إحدى اللجن الـ14التابعة للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي (المادة الـ14) والمؤسسة وفق المادة الخامسة من الميثاق التأسيسي للمنظمة.

يشار إلى أن الأشغال امتدت على مرحلتين، مرحلة أشغال لجنة الخبراء يومي 3 و4 دجنبر الجاري، ثم مرحلة أشغال الوزراء (اليوم) الأربعاء دجنبر. وقد مت المصادقة على تقرير عمل اللجنة التقنية المتخصصة وعلى برنامج عملها خلال العامين المقبلين (2018 -2019).

ويتكون المكتب الجديد الذي جرى انتخابه من كل من ليسوتو (رئيس) والمغرب (نائبا أول للرئيس) وتنزانيا (نائبا ثانيا) وأخيرا، بوروندي (نائبا ثالثا) والنيجر (مقررا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *