محمد سلامي

 

يواصل عدد من البريديون والبريديات المنظوون تحت لواء ثلاثة مركزيات نقابية بما فيهم موزعون عن بريد المغرب وخدمة أمانة، خوضإضرابهم المفتوح بمختلف مراكز بريد بالمغرب، بما عطل مصالح المرتفقين لهذا المرفق الحيوي، فيما لاذت الإدارة المركزية إلى الصمت.

وإنضاف الزبناء إلى المحتجين على شل  هذه الإضرابات لخدمات كبيرة من مرفق البريد، و تعطيل مصالحهم.

وقالت إحدى الزبونات في تصريح لجريدة le12.ma عربية،مصالحنا معطلة توريدتنا لم نتوصل بها منذ الاسبوع الأخير من دجنبر المنصرم، هذا إستخفاف وحيف ضدنا، على إدارة البريد الاستجابة لمطالب المضربين، لانها مشروعة“.

و نفذ العشرات من موظفي موظفات القطاع اليوم الثلاثاء ، أمام مركز الفرز والتوزيع لبريد بنك بأكادير، وقفة إحتجاجية،  إزاءها وصفته، بتسلط الإدارة المركزية ومصادرتها للحق النقابي.

وتأتي هذه الخطوة وفق بلاغ التنظيمات النقابية الثلاث، والذي تتوفر الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، على نسخة منه، احتجاجا كذلك على غياب إرادة جادة ومسؤولة من طرف الإدارة المركزية، و إرتكابتجاوزاتفي حق عدد من البريدين والبريديات، خصوصاً ما يتعلق بمنحة  الأسدس الثاني لسنة 2020.

و أكد المحتجون على تشبثهم  بحقهم في المفاوضات الجماعية، محملين المدير العام كامل المسؤولية في هذا التصعيد الذي يطبع علاقتهم بالإدارة المركزية.

باقي التفاصيل في الربورتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *