الرباط: جواد مكرم 
إنتخب منادييب الموظفات والموظفين المشاركين في الجمع العام العادي الثاني والسبعين للتعاضدية العامة للموظفين، مساء اليوم الأحد في الرباط، مولاي ابراهيم العثماني وكيل لائحة “التضامن لخدمة التعاضد”، في عضوية المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، ما يجعله مرشحا فوق العادة بعد 15 يوما لخلافة الرئيس السابق عبد المومن عبد المولى.
وتمكنت لائحة “التضامن لخدمة التعاضد” المكونة من التنسيق النقابي الخماسي،  وفق مصدر جريدة le12.ma  عربية، من إحباط مناورات منسوبة للإتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل الذي يقوده منتمون لحزب النهج الديمقراطي.
وحظيت لائحة “التضامن لخدمة التعاضد”، يضيف مصدرنا،  بدعم كبير  من طرف المناديب، بعدما  تقدمت بمخطط أستراتيجي خماسي، بمثابة  تعاقد مع المنخرطين وميثاق شرف بينهم، يقوم أساسا على محاربة فلول الفساد، وخدمة الموظفات والموظفين.
وزاد من حظوظ التحالف النقابي،  تضمين لائحته لأول مرة في تاريخ التعاضدية، خمسة نساء للمجلس الاداري، ومرشحة واحدة لعضوية لجنة المراقبة، فازت به حليمة الزومي، وثلاثة  مرشحات أخريات.
يذكر، أن مولاي إبراهيم العثماني،  المرشح لرئاسة المجلس الإداري للتعاضدية الموظفين، يحظي بدعم الصحراوي النعمة ميارة زعيم نقابة حزب الاستقلال.
وتجرى بعد 15 يوما بعد إنتخاب عضوات و أعضاء  المجلس الإدارية محطة إنتخاب رئيس التعاضدية .
ومن المتوقع أن تكون صفحة الرئيس المطاح به الاتحادي عبد المومن عبد المولى،  مع إنتخاب العثماني قد طويت في التعاضدية، دون أن تغلق  بعد في المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. ان الرءيس عبد المولى عبد المومني اول رجل دخل النعاضدية واخرج منها لعمله الجبار لقطع الطريق على المغسدين ؛ واللذين يسعون الى اختلاس اموال المنخرطين والايتام والارامل.
    عبد المولى عبد المومني رجل اشتغل بصدق ولم يكن في يوم من الايام جبانا او لصاراو مختلسا لمال التعاضدية . ومن قال اوكتب عنه ( المتابعة والمحكمة)
    تقرير المغتشبة العامة للمالية ؛ وتقرير لاكابس تبرا الرجل .
    انتم اعداء النجاح اعداء الوطن . العثماني ابراهيم مند 7اشهر وهو يوزع الغناءم واتوفر على معلومات جد خطيرة اليوم . واعي ما اقول يوم انتخاب المجلس الاداري .

    1. من يعلم ماقام به عبد المومني من كان يشتغل في التعاضدية ويعرف ممارساته وكيفية انتخابه والعلاقات التي تبرم وراء الستار والتوظيفات المشبوهة لخلانه واصدقاءه والتعسفات على مارسها على مستخدميه عموما الى مزبلة التاريخ وان يعلم الاه في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا صدق الله العظيم

  2. اتمنى ان ينشر تعليقي ؛ كيف تولى الرءيس الجديد المنصب العثماني ابراهيم كيف ؟ما هو مستواه الدراسي؟ ما هي الكفاءة التي يتوفر عليها ؟ ما هي القيمة المضافة التي سياتي بها .؟