أكادير: محمد السولامي

زار وفد مكون من رئيس وأعضاء المجلس الجماعي لمدينة أكادير، أمس الأربعاء، مقر المكتب الصحي الجماعي، والذي سيبدأ تقديم خدماته لعموم المواطنات والمواطنون في قادم الأيام المقبلة.

واطلع الوفد المرافق لرئيس المجلس الجماعي، على جل المرافق التي يتوفر عليها المكتب الصحي الجماعي، وكذا التعرف على اختصاصات المصالح الثلاث التي يتوفر عليها.

وفي تصريح للجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، أكدت الدكتورة أمال البقالي، نائبة رئيس المجلس الجماعي، مفوضة في قطاع الصحة، أن خدمات المركز ستكون شاملة و موجهة لساكنة جهة سوس ماسة بدون استثناء.

وأوضحت الدكتورة البقالي، بأن معلمة المكتب الصحي لأكادير جاء بتظافر مجهودات المجالس الجماعية المتعاقبة التي توالت على تسيير المدينة منذ 2006، رغم العديد من التعثرات الذي عرفها لسنوات عديدة، مشيرة إلى أن المجلس الحالي سهر على إخراجه إلى الوجود والعمل على استئناف أشغال التهيئة والتجهيز المتعلقة بالمركز عام 2015.

وأضافت نائبة الرئيس، بأن المكتب الصحي الجماعي يضم ثلاثة مصالح ، مصلحة يتكون من طابقين تحت أرضيين وطابق أرضي، و طابقين آخرين علويين، حيث تضم هذه الطوابق ثلاثة مصالح، مصلحة لمحاربة ناقلات الأمراض ومصلحة الوفيات والطب الشرعي، بالإضافة إلى مصلحة لداء السعر.

تصريح صالح المالوكي رئيس المجلس الجماعي وتفاصيل أوفى في الربرتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *